فكر إداري يقود الفيصلي لموسم استثنائي

مقال من الوطن أون لاين …..

فكر إداري يقود الفيصلي لموسم استثنائ

جدة: يُمن لقمان 2018-02-27 12:47 AM     

دائما ما نجد أن معظم الأندية الصاعدة من دوري الدرجة الأولى إلى دوري المحترفين تتعثر وتعاني وقتا طويلا، حيث إنها تبقى متأرجحة وتقترب من شبح الهبوط كذا مرة، لكن الفيصلي يثبت كل موسم أنه حصان أسود بفضل تشبثه بمكانته بين الكبار لا يريد أن يستغني عنها أو يتركها لغيره، وهو يسير بخطى ثابتة في مشواره في الدوري السعودي للمحترفين، محتلا المركز الثالث، وكذلك كأس خادم الحرمين الشريفين الذي وصل إلى نصف النهائي منه.

الوصول الثاني
أكمل الفيصلي مربع كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن قلب الطاولة أمام القادسية وأنهى المباراة بنتيجة 3/ 2 ليواجه الأهلي في نصف النهائي، وسبق أن وصل الفيصلي إلى نصف النهائي الموسم الماضي، كما وصل إلى نفس الدور هذا الموسم.

فكر إداري وفني
يحل الفيصلي ثالث الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين، بعد المتصدر الهلال ووصيفه الأهلي، مقدما مستويات فنية جيدة يتوجها بتسجيل العديد من الأهداف بوجود مدرب له فكره الفني وإدارة تعمل بحنكة ودراية ونجوم تم اختيارهم بعناية، كما يملك رئيس النادي فهد المدلج فكرا إداريا ممتازا يعمل مع فريق إدارته بتخطيط سليم قبل كل موسم، ويبرم التعاقدات المحلية والخارجية المميزة التي طالما تساعد على إجراء تطور فني ملحوظ على الفريق حتى وإن كان التطور يأتي تدريجيا.

اكتشاف المواهب
أعادت إدارة النادي اكتشاف بعض المواهب التي فشلت مع أندية سابقة، واستقطبتهم عن طريق الإعارة أو البيع، لتجعل منهم محترفين على مستوى عال، وتستثمر إمكاناتهم جيدا في المسابقات المحلية.

استثمار ودعم
تعمل إدارة النادي عملا دؤوبا على الاعتناء بمستقبل الفئات السنية في النادي، وتولي اهتماما كبيرا بالمواهب الصغيرة من مختلف مناطق المملكة، وهي تحقق بذلك قاعدة جيدة من اللاعبين من أجل المستقبل، كما أنها تستثمرهم لبيعهم بموارد تدر دخلا جيدا على النادي.